الليبي الذي تحرش بالفلبينية ! ، حالة فردية أم بداية سعار جنسي .

Posted: 2009/10/23 in غير مصنف
الوسوم:, , , ,

 

untitled

القصة حدثت أمامي ، وبدأت عندما دخلت إلى أحد محلات مواد الأغذية في السراج لشراء بعض الحاجيات ، لأفاجئ بسيدة فليبينية تبكي ، وهي تحكي للبائع قصتها التي حدثت منذ لحظات قليلة فقط !

القصة بإختصار أن هذه المرأة الفليبينية ، والتي تعمل في منزل في أحد الأحياء السكنية بالسراج ، خرجت لشراء بعض حاجيات المنزل ، وكان المحل يبعد مسافة لا بأس بها عن المنزل الذي تشتغل فيه ، وفي طريق عودتها ، ( يعني وهيا مروحة على رجليها ) ، قامت إحدى السيارات بالوقوف عليها . أستغربت الفليبينية الأمر ، ولكن لأن في السيارات هناك سيارات خاصة تشتغل تاكسي لتوصيل الناس ( على الخط ) ، أعتقدت أنه تاكسي ، فسألت السيدة صاحب السيارة ..( أنت تاكسي ؟ ) ، فقال لها ( نعم أنا تاكسي )  ، وأوهمها الرجل أنه تاكسي ، فركبت !

IMG_6867
بدأ الرجل يتخذ مسارات وطرق بعيدة عن الأحياء السكنية ، ولم تشعر المرأة الفليبينية إلا متأخراً ، فبدأت في الصراخ .. ( أنت وين رافعني ) ، ولكنه دخل بها إلى أحد المزارع ليقوم بالإعتداء عليها ، ولكن شجاعة الفليبينية ، وحظها الذي جعلها تتقن بعض اللغة العربية ، ساعدها في تهديده بطلب الشرطة ( نجيبلك بوليس .. بوليس ) ، مما دفع هذا المعتدي من شدة الخوف على الرضوخ لطلبها ، وإلقاءها على الرئيسي ، وها هي أمامنا الآن باكية منتحبة تحكي قصتها .

539668_1

لشدة ما مزق هذا الموقف قلبي ، لشد ما تساءلت في نفسي، إلى أي حال وصل به المجتمع الليبي ، أين طيبتنا ، وأين نخوتنا ، وهل هكذا نعطي فكرة سيئة للإجانب اللذين جاؤوا للعيش معنا في سلام ..؟!!!

من الواضح أن هذا المعتدي ليس محترفاً ، من الواضح أنه مواطن عادي دفعته غزيرته بهذا العمل مستغلاً الوضع الغير إعتيادي لهذه الأجنبية ، فما أسباب هذا العمل في رأيكم … ما أسبابه ..؟!!

هل هذه هي الصحوة الدينية التي يتحدثون عنها ، وبدأت تجتاح البلاد ، وهي لا أراها إلا صحوة سطحية المظهر ، مفرغة المضمون ، أم هو الكبت الجنسي الذي بدأ يصيب البلاد ، فكل شيء ممنوع وحرام ، والغلاء والمظاهر الكاذبة حرمت الشباب من الزواج ، فوقعوا بين سندان ( التحريم والتحليل ) ، ( الكبت ، والحرمان ) ..؟!!!

أرجوا ألا تكون ظاهرة …, ولا تصبح ظاهرة … وأرجوا أن نعود ونفكر بشكل سليم ، في مشاكلنا الأساسية ، ونبتعد عن الخلافات المظهرية .

 

 78319-isabel8

(الفلبينية غلوريا اوريو – من أفضل 100 أمرأة في العالم ) .

تعليقات
  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    أخي الفاضل / أحمد البخاري

    أريدك أن تتذكر أن المجتمع الليبي ليس مجتمعا فاضلا خال من النقائص والعيوب ، على العكس ، بل هو مجتمع ككل المجتمعات العربية فيه الحسن وفيه الردئ ، ولربما نحن كليبيين نستغرب وقوع حوادث كهذه ، والسبب في ذلك هو قلة سماعنا بحوادث مشابهة والذي ينجم – من رأيي – عن إهمال بعض الجهات الحديث عن أمور كهذه في الشارع الليبي ، وربما هو التكتم من قبل هذه الجهات ، الله أعلم …
    فإن كانت أطهر بقعتين على وجه الأرض (مكة المكرمة والمدينة المنورة) بها مروجوا المخدرات وشاربوا الخمر ، فما بالكم تستغربون حوادث كهذه في ليبيا ؟

    في أمان الله

  2. أحمد البخاري قال:

    وعليكم السلام بنت الناس ..

    نعم .. كما قلتٍ تماماً .. مشكلتنا هو التكتم والتستر على بعضنا .. وعدم ملاحقة أو متابعة المتحرشين .. وإنزال القصاص القاسي عليهم .. بالإضافة إلى مشكلة حقيقية نواجهها في تركيبة المجتمع الليبي التي أصبحت عقيمة ومسدودة … نحتاج لتغير التركيبة الإجتماعية بالكامل ..وجعلها أكثر مرونة ..

  3. Yacine Majid قال:

    اشكر لك هذا الموضوع و اسمحلي ان ابدي وجهة نظر مبنية على ما شاهدته ام عيني

    فوق كوبري مصنع المكرونة رجل يتعرى للنساء و يتحرش بهن

    سيارة توقفت في منتصف حي سكني يعج بالحياة لأمرأة كبيرة في العمر لينزل منها رجل عار يراود المرأة و محاولا التحرش بها

    و هذه قصة روتها لي صديقة أعرفها عندما تحرش بها سائق الباص (ميكرو باص) في حال وجد انهما لوحدهما في الباص تحجج بوجود زحمة في الطريق فأخذ الطريق الساحلي المجاور لمنطقة ابو نواس و فجأة توقف و تعرى و قال للفتاة (تجيني و لا نجيك هيا فيسع) فما كام من الفتاة الا ان تقفز من شباك الباص جرت دون توقف حتى وصلت الى الشارع الرأيسي مستنجدة بمن وجدت امامها …

    على ليبيا السلام

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s